برامج تدريب صيفي لمشاريع بحثية

عميد كلية التجارة يفتح باب التسجيل للطلاب للمشاركة في برامج تدريب صيفي لمشاريع بحثية هامة لخدمة مجتمع قطاع الأعمال
برعاية ا.د أيمن عثمان رئيس الجامعة وإشراف وتنسيق أ.د لؤى نصرت نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أعلن أ.د حسن الشقطى عميد كلية التجارة عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب للمشاركة في تنفيذ ستة مشاريع تدريبية بحثية هامة للطلاب أثناء شهور الصيف هي:
١ / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصدير منتجات الفوسفات بمحافظة أسوان.
٢ / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصديرمنتجات الفيروسيلكون بمحافظة أسوان.
٣ / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصدير منتجات السكر بمحافظة أسوان.
٤  / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصدير منتجات التمور بمحافظة أسوان.
٥ / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصدير النباتات العطرية بمحافظة أسوان.
٦ / مشروع تنمية وآفاق تصنيع وتصدير منتجات الأسمدة النيتروجينيةالكيماوية بمحافظة أسوان.
تقوم هذه المشاريع على مسح اقتصادي وسوقي لمنتج قومي استراتيجي بالمحافظة  وحصر حجم إنتاجه واستهلاكه ودراسة خريطة أسواقه المحلية والعالمية ومعدلات التصدير او الاستيراد لمدخلاته ومخرجاته وبناء خارطة مقترحة للنجاح في التوسع في الإنتاج والتصدير فى المستقبل.
وتتطرق المشاريع لتحديد الأكواد الدولية لكل منتج قومي بأشكاله وفروعه المختلفة حسب التصنيفات السلعية الدولية HS والتصنيف الصناعي الدولى الموحد ISIC.
وتعتبر هذه الجزئية بالتحديد إضافة قوية لخدمة أهداف شركات قطاع الأعمال لتحديد أسواقهم الخارجية وبناء مسارات علمية لاختراقها.
ومن المتوقع أن يتم ارسال هذه المشاريع المنجزة للشركات والجهات الحكومية العليا المعنية بها كمساهمة وطنية من كلية التجارة في تحسين بيئة الأعمال بأسوان وخاصة ما يرتبط بشركات قطاع الأعمال.
وسيتم تحديد أساتذة للإشراف والمتابعة لهذه المشاريع مع مجموعات الطلاب المسجلين بكل مشروع. كما ستطرح الكلية جوائز تحفيزية قيمة للمشاريع الفائزة حيث سيتم تقييم المشاريع المنجزة من خلال لجان معتمدة من إدارة الجامعة.
ويمكن للطلاب تسجيل البيانات بمكتب عميد الكلية طيلة أيام الأسبوع.
Scroll to Top