EN خدمات الإيميل الجامعى

إطلاق وافتتاح أكاديمية هواوى بجامعة أسوان

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع أون لاين بحضور الدكتور/ عمرو طلعت -وزيرالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد -رئيس جامعة أسوان وذلك لإطلاق وافتتاح معمل هواوي للذكاء الإصطناعي بجامعة أسوان تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأكد الدكتور/ أحمد غلاب -رئيس الجامعة أنه في إطار التحول الرقمي وفي ظل الأزمة التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا يعد الإبتكار والتطوير هي الكلمات التي يجب أن تكون في أذهاننا من أجل مخرج فعال من الأزمة العالمية الحالية حيث أن التحول الرقمي خطوة في التغلب على الأزمة الاقتصادية.
ويعد افتتاح أكاديمية هواوي للذكاء الإصطناعي بجامعة أسوان ركيزة أساسية للتحول الرقمي للمؤسسات والشركات كما توفر الأكاديمية معالجة ذكية للبيانات ,وتهدف أكاديمية هواوي بجامعة أسـوان إلي تزويد الطلاب بأساسيات المعرفة الذكية والعمل على تنمية المهارات وتحسين قدرات الطلاب الإبتكارية لمزيد من خلق فرص للإبداع.
وأعرب الدكتور/ أحمد غـلاب عن سعادته بإقامة أكاديمية هواوى في رحاب جامعة أسوان وذلك لخدمة جميع طلاب الكليات بالجامعة ,والعمل أيضا علي رفع كفاءتهم من خلال الدورات التدريبية المختلفة علي مدار العام الجامعي لتاهليهم للمنافسة في سوق العمل.
وأضاف “غـلاب” أن أكاديمية هواوي سوف تساهم في تطوير وصقل مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال التدريب العملي الجاد الذي يهيئهم لمواجهة سوق العمل والقدرة علي المنافسة في مجال التحول الرقمي.
وأشار الدكتور/ لؤي سعد الدين نصرت -عميد كلية الهندسة أنه تم إبرام مذكرة تفاهم (MOU) بين جامعة أسوان  ,وكلية الهندسة ,وأكاديمية هواوي وذلك خلال شهر يناير ٢٠٢٠، كما تم الإتفاق على إنشاء فرع بجنوب الصعيد ليكون أول أكاديمية لهواوى بجامعة أسوان لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة بأسوان ,حيث يتم تعليم الطلاب من خلال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأجهزة الذكية.
كما يوجد أربعة مجالات رئيسية يتم تدريب الطلاب عليها وهى: شبكات الإتصالات – تكنولوجيا المعلومات- الأجهزة الذكية – الخدمات السحابية.
وأوضح الدكتور/ لؤي سعد الدين أن محافظة أسوان تعد ضمن (8) محافظات علي مستوي الجمهورية سيطبق عليها منظومة التحول الرقمي ولذلك  سيكون لأكاديمية هواوي  وجامعة أسوان أثر كبير في تخريج كوادر طلابية في مجال الذكاء الإصطناعي  بأسوان.

Comments are closed.